×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

توضيح من الشؤون الصحية بالباحة بخصوص مركز صحي العقيق الغوث 2‎

admin
بواسطة زائر
توضيح من الشؤون الصحية بالباحة بخصوص مركز صحي العقيق الغوث 2‎
(الباحة اليوم) رداً على مانشرته الباحة اليوم تحت عنوان " مركز صحي العقيق الغوث "2" بلا طبيبة نساء" وبدون عيادة أسنان و" الأهالي " يناشدون الشؤون الصحية بالمنطقة توفير النقص " فقد تلقت الصحيفة توضيحاً من الشئون الصحية بالباحة على لسان الناطق الإعلامي الأستاذ أحمد بن معيض الزهراني فيما يلي نصه

سعادة رئيس تحرير صحيفة الباحة اليوم الالكترونية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى الخبر الصحفي المنشور بصحيفتكم تحت عنوان (مركز صحي العقيق الغوث "2" بلا طبيبة نساء" وبدون عيادة أسنان و" الأهالي " يناشدون الشؤون الصحية بالمنطقة توفير النقص ).

عليه نفيدكم انه تم افتتاح المركز بتاريخ 12/3/1433 هـ ، حيث يقوم المركز بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الوقائية والعلاجية لعدد من السكان يبلغ ( 3300 نسمة ) والفريق الطبي بالمركز يتكون من عدد 2 طبيب رجال وطبيبة عامة وهي تتمتع بإجازتها إضافة إلى طبيب أسنان وعدد 4 ممرضات وممرض واحد وفنية مختبر وعدد 3 إداريين وعدد 2 سائق ، وهذه القوى العاملة تعتب أكثر من المناسب حسب المعايير القياسية الدولية والسعودية ، وكما يتوفر بالمركز كافة الأدوية واللقاحات و الأمصال المدرجة على قائمة المراكز الصحية من قبل مقام الوزارة .

أما فيما يخص عيادة الأسنان فان الأمر ينحصر بعدم صلاحية أجهزة التعقيم فيها ، وريثما يتم إصلاحها أو إحلال بديل جديد، فقد تم تكليف طبيب الأسنان بالمركز للعمل بمركز صحي العقيق 1 علما بان المسافة بين المركزين لا تتجاوز 5 كم بطريق إسفلت .

آملين التفضل بالاطلاع ونشره للأهمية

وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري ،،،

مدير إدارة


العلاقات والإعلام والتوعية الصحية
الناطق الإعلامي بصحة الباحة

أحمد معيض الزهراني
 17  3759
التعليقات 17
التعليقات 17
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سالم صالح 09-21-1435 04:27 صباحاً
    بالله عليك صادق ؟!!!
    يعني الطريق مسفلت هاه
    وأجهزة التعقيم عطلانه !!!!!
    والمراكز بضنك انها ستتعامل وتسقبل المرضى بكل يسر وسهوله بدون ملفات
    ام نروح للمستشفى العام الذي
    اقول ليتكم ماوضحتم وسكتوا على أهمالكم. وللمعلوميه سنتقدم لوزارة الصحة قريبا ولدينا مايثبت اهمالك. كوننا لمسنا من مسئولي المنطقة عدم الاهنمام
  • #2
    من العقيق 09-21-1435 04:36 صباحاً
    تم مناشدتكم من اجل دعم المركز بكوادر طبية وإدارية وفنية
    ولم نناشد في تقديم سيرة ذاتية عن المركز متى أنشئ او أسس ولا فوق هذا تخبرونا بانه لا يبعد عن المركز الاخر سوى خمسة كيلو والطريق مسفلت
    هههههه والعظيم انه شي مخجل ومؤسف جداً
    في زمن الخيرات تعجز المديريات
  • #4
    Saad 09-21-1435 05:07 صباحاً
    حسب المعايير القياسية الدولية والسعودية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    والله ندري ان المعايير تبي كذا بس انتم ماتطبقونها
    ليييييييييش ؟؟؟؟
  • #5
    أبو مزهر 09-21-1435 05:31 صباحاً
    نشكر صحيفة الباحه المؤقره ع آيضاح صوت المواطن ونحن كمواطنين نبين لك أخي احمد الزهراني بأن طبيب الاسنان بهذا المركز غير مهيئاوغيرصالح للعمل بعيادة الاسنان علمآ بأنه قد عمل في أكثر من مركزفي القطاع وليس عنده أخلاق المهنه فنتمنى منكم تقييم هذا الطبيب فان كان صالح للعمل فنرجوا منكم نقله لمركز طب الاسنان بالباحه والاستفاده من خدماته. وشكرآ لكم
  • #6
    الطريق مسفلت 09-21-1435 05:45 صباحاً
    رد غير حقيقي ورد غير مبرر
    الغير حقيق بان ماذكرتو بان المركز مدعوم بما ذكر فوالله انه غير صحيح
    وستحاسبون امام الله. عما ذكرتم من اجل التعتيم على الامارة
    الغير مبرر
    هو أنكم عاجزين عن سد العجز الحاصل بالمركز وتأمينه بالأجهزة والتعقيمات
    بالاضافة الى تكليف طبيبة بالعمل بعيادة النساء كيف لا وانتم تعترفون بانه يخدم اكثر من ثلاث آلاف نسمة !!!!!!! أيعقل هذا ي مسلمين في دولة الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      عقيقي 09-21-1435 06:15 صباحاً
      يأخي عدد الموظفين صحيح واكبر من حجم المركز بكثير ولكن بالنسبه للطبيب ما يصلح كان في العقيق 1 وفرحنا لما نقل للغوث وآحيانآ يغطي العمل وهو مرغم وما يبي يعمل يصرف المراجعين وحصلت معانا كثير فنتمنى نقله لمركز صحي جرب وهو مكان عمله السابق ولكن نقلوه للعقيق بالواسطه وع قول المثل خمسه بريال وشكرآ لكم
  • #7
    تصريح قوي 09-21-1435 06:10 صباحاً
    أوف أوف أوف وش حسب المعايير الدولية والسعودية ؟؟؟
    أنا مؤ مصدق ابدا الشئوون الصحية تعمل بجميع مستشفياتها ومراكزها حسب المعايير ؟؟؟ نفسي اصدق اقسم بالله. تعرفون مانبي حسب المعايير نبي 1- طبيب عام 2- طبيبة نساء3- في حال تمتع اي من الاطباء بإجازة يتم توفير البديل حتى لا نعاني ونستكع داخل المحافظة من اجل قبولنا كمرضى
    أخيرا ليتكم مارديتم مثل ماقال الاخ سالم صالح
  • #8
    م.تركي الغامدي 09-21-1435 08:44 صباحاً
    والله تبريرك غير مقنع
    الافضل انك تقول الحقيقة عشان ما يتطور الاهمال
    هذي المشكلة اذا اكتشفت العيوب والتقصير يطلع ويبدأ ?????
    حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #9
    المتنبي 09-21-1435 12:07 مساءً
    سبحان الله نسي الموضوع وراح يجيب قصة حياة المركز

    تاريخ افتتاحة قبل أكثر من سنتين ولم يتطور والعجز يعتبر بسبب التدهور الحاصل مؤخرا في تقديم الخدمة الطبية

    فعلا التصريح مهم للغاية ودليل على مدى تخبط صحة الباحة!!!

    للتوضيح:
    بالنسبة للأجهزة الطبية فهناك عقود صيانة بملايين الريالات لتقديم الصيانة الشاملة لها وفي حال عدم صلاحية الصيانة يستبدل فورا والذي ضمنت الوزارة في عقود الصيانة، أو يتم شراء آخر عن طريق الشراء المباشر.

    السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو:

    هل لا يوجد أجهزة احتياطية بالتموين الطبي بصحة الباحة؟ لتأمينها فورا حال الحاجة لها؟

    هل هناك عجز في الكار الطبي الأمر الذي أدى إلى نقل الطبيب لمركز آخر؟

    فمن نصدق المواطن أم المسئول؟
  • #10
    الازهري 09-21-1435 01:33 مساءً
    مركز صحي الازاهرة
    ( للتقبيل )
    لعدم وجود اسنان وعدم وجود فني مختبر وعدم وجود سيارة اسعاف ولا مدير ولا اداري ولا سايق ولا ممرض سعودي والله كرررررررريم
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      م.تركي الغامدي 09-21-1435 07:55 مساءً
      والله انك صادق نظام صحة الباحة هو ( روح عالج اسنانك على حسابك )

      والملايين اللي تصرف الله اعلم انها تروح للجمعيات الخيريه
    • 10 - 2
      الشهمي 09-21-1435 11:50 مساءً
      امانة مركزكم مظلوم حتى زيادة على ماذكرت اشاعة ما عندكم لكن طالبوا وان شاء الله تتيسر معكم كونوا قلبا وقالبا
  • #11
    البحر الأحمر 09-21-1435 08:20 مساءً
    طالما كانت المسافة بين المركزين خمسة كيلومترات بطريق مسفلت فالمنطق مع ضمها ياشؤوننا الصحية أسعدكم الله ..
  • #12
    ابو سعد 09-21-1435 10:17 مساءً
    لاحول ولاقوة الابالله

    اغلب الاطباء يعملون بالادارة العامة وجالسين على مكاتب ويتقاضون جميع البدلات ويداومون بساعات اقل من المفروض عليهم بحكم الواسطة والي مو مصدق يروح الاقسام الادارية ويرى بأم عينه حيث بتمتع الطبيب بتلك الادارات بالترفيه الجيدحتى لايمل بتزويداجهزة الحاسب بنوع جيدمن الالعاب المسليةوالمريض ينطق وعليه بالموصتوصغات الخاصة
  • #13
    مراجع 09-23-1435 06:41 مساءً
    رمضان اتقو الله...
    المركز انطلق بقوة وكان له حضور مميز ولا يزال ... ولا يوجد عمل إلا و يتطور مع تطور حاجات المراجعين ... والإدارة ما تقصر ... وطبيب الأسنان من الأطباء المميزين ... و يجونه من غير مراكز و عندهم طبيب أسنان و هذا يسوي زحمة وما نحصل أرقام ...
  • #14
    الهجهاجي 09-24-1435 01:22 مساءً
    يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنباء فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة
  • #15
    صوت العقيق 10-02-1435 04:40 صباحاً
    اول شي اتق الله في نفسك يا اخ احمد معيض

    وكفاكم غش وتدليس كل ما احد اشتكى من المنطقه

    طلعت تصرح وتغش وتدلس. خاف الله سوف تحاسب امام الله عن كل كلمه تكلمت بها ضد ابناء المنطقه ..بالكذب والتدليس..

    مستشفيات المنطقه ومراكزها الصحيه هي ألاسوأ على مستوى المملكه .

    ليس في شي سوا وجود اشخاص أمثالكم ولو على امرا. ليس بأهله


    شكرا جزيلا للصحيفتنا الغراء لسعيها في خدمة المواطن
  • #16
    زوايا 10-07-1435 08:40 صباحاً
    شر البلية ما يضحك
    بغى يكحلها فأعماها المتحدث الاعلامي هو لا يعلم ماهو ردة لكونه استسقى المعلومة من الجهه المعنية عن المركز فدوره نسخ ولصق ووقع الفاس في راسه
    من نصدق المواطن الى يئن من القصور ام المسئول الذي يتنكر ويستكثر الشيء في المواطن
  • #17