كتاب الباحة اليوم

رمضان اليوم.. ورمضان “الطيبين”!!

ما أجمل رمضان وروحانياته.. وما أروع لياليه وذكرياته.. تداول شعب تويتر وسماً عن رمضان القديم، بسطوا فيه ذكريات الطيبين الرمضانية، حيث الاجتماع العائلي، وبساطة العيش ..

جامعة الباحة وتكرار التخصصات !

ثمة تخصصات مكررة في جامعة الباحة منذ إنشاءها، ففي كل محافظات المنطقة – كلية للعلوم والآداب- تحوي نفس التخصصات، تخرج منها الآلاف من الجنسين، غاية ..

حلمنا أن تقع الباحة على البحر الأحمر ؟؟

لابد أن نأخذ في الحسبان ونحن نتحدث عن الباحة بأنها تشمل جميع محافظات المنطقة بلاد ” غامد وزهران ” سراة وتهامة وبادية وكلمة الباحة تعني ..

من الأقزام إلى الأزلام!!

صدق أحدهم حينما قال” ليس تحوّل أنصاف المثقّفين وأشباه المتعلّمين إلى (مفكرين) سوى الوجه الآخر لتحوّل الأقزام إلى أزلام!!”. فهل يصحّ أن تكون تلك الكلمات ..

فلسفة الصوم والعادات الخاطئة !

شهر رمضان فرصة عظيمة لاغتنام الأجر والثواب، هذا الشهر الذي أنزل فيه القرآن هو شهر الخيرات، من اجتهد فيه فقد أفلح وأنجح، ومن غفل عن ..

“مقطع فيديو” يمنهج العمل الاداري

تناقلت وسائل التواصل مقطع فيديو يتحدث فيه الامير الانسان حسام بن سعود امير منطقة الباحة موجها حديثه للمحافظين ورؤساء المراكز ومدراء العموم . في البداية ..

صاحب التعاسة أقصد صاحب السعادة

يتفحص سعادته التعميم المخطوط امامه والمبني على تعاميم وزارية عليا , ثم يهز رأسه ويفتح قلمه السائل ويمضي في أسفله بين اسمه ومنصبه , فيخرج ..

لفراقك محزونون

رحل حسن ذو الوجه الباسم صاحب القلب الكبير المرهف والابتسامة النقية والهمة العالية، حسن بخلقه وحسن في تعامله وصبور على حاله، ذلك الرجل الذي أينما ..

صحة الباحة .. طب طب !!

يقول المثل الحجازي الشعبي المتداول في الأوساط العربية “طبطب و ليّس يطلع كويس” هو أدق وصف لما يسمى بقلب الحقائق وتغطيتها بأي طريقة وبكل وسيلة ..

أما آن لليل العجائب أن ينجلي!

لا يعرف الشوق إلا من يكابده ولا الصبابة إلا من يعانيها لا يعرف معاناة الطبيب وهو يجاهد المرضى، ويعاين الحالات إلا من جرب الطب، أو ..

هيئة عليا لتطوير منطقة الباحة

تنتظر منطقة الباحة خلال الأسابيع القليلة القادمة توافد السياح القادمين من مختلف المدن للاستمتاع بالأجواء المعتدلة والمناظر الخلابة التي تميزها عن بقية مناطق المملكة. فمقوماتها ..

المحافظة المظلومة..؟!

تستحق أن يطلق عليها جميلة الجميلات فقد اختيرت من قبل منظمة الصحة العالمية كثاني مدينة صحية بالمملكة عام ١٩٩٨ميلادي، ويوجد بها العديد من السدود والمدرجات ..