كتاب الباحة اليوم

خواطر باحية ..؟؟

– من يعيش ببصيرته في الباحة سيعرف الفرق بين العيش في الماضي القريب وبين مايحدث الآن وماهو آت وليس بغريب هذا الجمود والسكوت عن الملاحظ ..

الحوثي.. أداة الفرس الفاسدة!

الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل ” ..عبارة يرددها أتباع الحوثي أمام الإعلام المرئي والمسموع، وكأنهم في جهاد ضد اليهود؛ كما يتخيل البسطاء، في محاولة لتغطية سوء ..

التطفيش حولك .. شتاء الباحة..!!

من قال إن جدة غير!! أكيد ما زار الباحة، ولا مر عليها أبداً، حيث أن الطبيعة المتجلّية فيها بعمق الزمن، تجعلك تراها “غير”، وإذا عايشت ..

حيوية المجتمع رؤية ثاقبة

ثلاثية ركائز رؤية المملكة 2030 هي مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح . والركيزة الأولى -المجتمع الحيوي بالمفهوم البشري- هي الأهم والأساس لثبات الركيزتين الأخريتين ..

طُرق الباحة: “النَّسق” المختلّ.. و”البخت” المائل!!

بعض -أقول بعض- “طرق السيارات” في منطقة الباحة بختها من الدنيا، وحظوظها من التنمية والرعاية كحظوظ بعض البشر، بختهم وحظوظهم من الدنيا بخت أسود، وحظ ..

وجع الرأس..!!

عندما يكتب الكاتب الذي يحترم قراءه كما يحترم نفسه، وينزلهم منزلتهم الميمونة، كما ينزل نفسه التي بين جنبيه منزلتها، ويقدِّر فكره وعصارة عقله، كما يقدّر ..

تنبيه من “مدني وارصاد الباحة” الى العاشرة مساء

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أمطار رعدية على منطقة الباحة , مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وتدني في مدى الرؤية. ويشمل التنبيه الذي يستمر ..

طريق الباحة – المندق: القضية المزمنة!!

*أتفهم جيِّدًا مقدار ما كَتَبه بعضُ الكتُّاب حول الطَّريق الممتد من (مستشفى الملك فهد، مرورًا بقرى بلاد زهران، وصولاً إلى محافظة المندق). * كما أتفهم ..

عبدالخالق الغامدي.. والإعلام الصَّادق

كانت تربطني بالصحفي الأستاذ عبدالخالق ناصر الغامدي -طيب الله ثراه- علاقة ودٍّ تلامس القلب، وتتحرّى بساط المحبّة والألفة. عرفته منذ أن كنت أتابع ما تنشره ..

الأسماء الغريبة.. “ما كل سوداء تمرة”!

هل تؤثر المسميات والأسماء الغربية والغريبة للمطاعم ولمحلات المشروبات على أذواق الناس؟ هذا سؤال طرحته في تويتر.. فكانت إجابات المتابعين إنها تؤثر وبقوة على أذواق ..

زواج “مشكاح”.. والإعلام “السايب”!!

يقول المثل: “زوِّجوا مشكاح لريمة ما على الاتنين من قيمة”!! فعلى قدر ما يثير فيَّ المثل من الضَّحك والسخرية والتفكُّه بما يملأ مسرحًا من مسارح ..

ازدواجية الأفكار تقتل الباحة..؟؟

يقول باولو كويل “إن سعادة إنسان ما، لا تعني بالضرورة تعاسة الآخرين” وتتضح المقولة بالباحة في أكمل صورة لها. إن الأفكار وازدواجيتها يجعل الخطوط التنموية ..