×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محتويات

بواسطة : محمد ال مخزوم جديد

أحداث تتوالى في حوادث متسارعة ومفجعة لضحايا قتل تستهدف الأطفال الأبرياء، من أهم أسبابها ما أفرزته لنا التقنيات الحديثة فيما يسمى بالألعاب الكهربائية والالكترونية، فمن ضحية قتل لطفل أبها انتحاراً..

10-19-1439 | 0 | 0 | 575
بواسطة : علي أحمد بردان

ما زالت صحيفة الباحة اليوم تتجاهل الإنجازات الغير مسبوقة لفريق رحالة سعودي نجح في تسلق أعلى قمة ثلجية في استراليا وسابع قمة ثلجية في العالم قمة كسسياسكو الأسترالية الأعلى في قارة استراليا ، هذا..

10-18-1439 | 6 | 0 | 1274
بواسطة : علي بطيح العمري

تظل التجارب الشخصية الناجحة رائعة ودروساً يمكن الاستفادة منها. تقول إحدى السيدات: قررت بمحض إرادتي العيش لشهر كامل بلا جوال، فاستغللت ليلة دخول رمضان المبارك لتكون بداية الشهر وتحقيق التجربة....

10-16-1439 | 0 | 0 | 550
بواسطة : عبدالناصر الكرت جديد

القاعدة بأن من يحرِّم ما أحلّ الله كمن يحللّ ما حرّم الله . وليس هناك أدنى شك بأن من يقوم بالتحليل والتحريم بدون نصِّ شرعي من الكتاب أو السُّنة فهو يرتكب إثما مضاعفا بقدر من أخذوا برأيه وطبقوه في..

10-16-1439 | 4 | 0 | 859
بواسطة : محمد بن صالح آل شمح

إن القامات الإعلامية الكبيرة الصادقة التي تزخر بها منطقة الباحة لا ينطبق عليها المقال التالي: ولكن هناك خامات إعلامية مختلفة ، أعلم يقينا أنها تسيس الإعلام في إتجاه هي تراه مناسب ولكن الشمس لا..

10-12-1439 | 3 | 0 | 1265
بواسطة : محمد ال مخزوم جديد

أضحى التفكير في الوظيفة والسيارة والمنزل هي الشغل الشاغل لمعظم الشباب وقد تجاوز معظمهم الـ (35) من العمر، فلم يعد يعنيهم الزواج في شيء كونه بات في سلم الأولويات الأقل أهمية، هذه المشاريع..

10-11-1439 | 0 | 0 | 562
بواسطة : مهدي الكناني

الجميع يتفق بأنه لا يمكن اختزال مفهوم وأهداف السياحة في مثل هذه المهرجانات التي تقام هنا وهناك بعيداً عن تركيزها على فعاليات سياحية جاذبة ومبتكرة ومتنوعة ولها صفة الاستمرارية طوال فترة الصيف وبشكل..

10-09-1439 | 3 | 0 | 729
بواسطة : توفيق محمد غنام

قيم ومثل ومواقف وأحداث مشرفة ترفع الرأس , تجسدت في قصائد نحفظها وتردد صداها جبال السروات وتتهادى في سهول تهامة ,أو في قصص نرويها لأبنائنا كما رووها لنا الآباء والأجداد تتحدث عن ذات القيم والمثل..

10-07-1439 | 0 | 0 | 754
بواسطة : جمعان الكرت

الراصد الأمين لشخصية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز منذ صدور القرار السامي بتعيينه أميراً على منطقة الباحة يلحظ تميز هذه الشخصية في الجوانب القيادية والإدارية والإنسانية والاجتماعية..

10-07-1439 | 3 | 0 | 721
بواسطة : علي بطيح العمري

ما أجمل رمضان وروحانياته.. وما أروع لياليه وذكرياته.. تداول شعب تويتر وسماً عن رمضان القديم، بسطوا فيه ذكريات الطيبين الرمضانية، حيث الاجتماع العائلي، وبساطة العيش وعدم التكلف.. وشمل الاستعراض..

09-15-1439 | 0 | 0 | 547
بواسطة : محمد ال مخزوم جديد

ثمة تخصصات مكررة في جامعة الباحة منذ إنشاءها، ففي كل محافظات المنطقة - كلية للعلوم والآداب- تحوي نفس التخصصات، تخرج منها الآلاف من الجنسين، غاية ما يأملون هو قبولهم في مهنة التعليم- تحديداً- بعد..

09-11-1439 | 3 | 0 | 1358
بواسطة : د. غريب

لابد أن نأخذ في الحسبان ونحن نتحدث عن الباحة بأنها تشمل جميع محافظات المنطقة بلاد " غامد وزهران " سراة وتهامة وبادية وكلمة الباحة تعني المركز الرئيس الذي تقع فيه إمارة المنطقة وإدارات الدولة ذات..

09-11-1439 | 5 | 0 | 1615
بواسطة : الدكتور ساري

صدق أحدهم حينما قال" ليس تحوّل أنصاف المثقّفين وأشباه المتعلّمين إلى (مفكرين) سوى الوجه الآخر لتحوّل الأقزام إلى أزلام!!". فهل يصحّ أن تكون تلك الكلمات المفتاح الجيد لصوغ هذا المقال؟..

09-03-1439 | 2 | 0 | 607
بواسطة : محمد ال مخزوم جديد

شهر رمضان فرصة عظيمة لاغتنام الأجر والثواب، هذا الشهر الذي أنزل فيه القرآن هو شهر الخيرات، من اجتهد فيه فقد أفلح وأنجح، ومن غفل عن اغتنامه خاب وخسر. رمضان هو شهر الصيام والقيام والصدقة والعطاء..

08-29-1439 | 1 | 0 | 672
بواسطة : مهدي الكناني

تناقلت وسائل التواصل مقطع فيديو يتحدث فيه الامير الانسان حسام بن سعود امير منطقة الباحة موجها حديثه للمحافظين ورؤساء المراكز ومدراء العموم . في البداية لم يكن الحديث يتجه بي نحو الثناء والاطراء..

08-28-1439 | 0 | 0 | 988
بواسطة : توفيق محمد غنام

يتفحص سعادته التعميم المخطوط امامه والمبني على تعاميم وزارية عليا , ثم يهز رأسه ويفتح قلمه السائل ويمضي في أسفله بين اسمه ومنصبه , فيخرج التعميم سريعا نحو الادارة المختصة ومنه نحو الادارة المعنية..

08-28-1439 | 2 | 0 | 652
بواسطة : فهد محمد احمد الزهراني

رحل حسن ذو الوجه الباسم صاحب القلب الكبير المرهف والابتسامة النقية والهمة العالية، حسن بخلقه وحسن في تعامله وصبور على حاله، ذلك الرجل الذي أينما حل حلت بركته وبصمته، أخذ بيد كل محتاج، وحفز كل ناجح..

08-28-1439 | 5 | 0 | 5819
بواسطة : محمد بن صالح آل شمح

يقول المثل الحجازي الشعبي المتداول في الأوساط العربية "طبطب و ليّس يطلع كويس" هو أدق وصف لما يسمى بقلب الحقائق وتغطيتها بأي طريقة وبكل وسيلة ممكنة وهذه الطريقة تساعد في إنتشار الفساد وضياع المهم عن..

08-27-1439 | 3 | 0 | 674
بواسطة : علي بطيح العمري

لا يعرف الشوق إلا من يكابده ولا الصبابة إلا من يعانيها لا يعرف معاناة الطبيب وهو يجاهد المرضى، ويعاين الحالات إلا من جرب الطب، أو شاهد بأم عينيه وسمع بكلتا أذنيه ممن هم في الميدان.. ولا يدرك..

08-24-1439 | 2 | 0 | 599
بواسطة : ضمنا الزهراني

تنتظر منطقة الباحة خلال الأسابيع القليلة القادمة توافد السياح القادمين من مختلف المدن للاستمتاع بالأجواء المعتدلة والمناظر الخلابة التي تميزها عن بقية مناطق المملكة. فمقوماتها الطبيعية من غابات..

08-24-1439 | 6 | 0 | 855