في زيارة مفاجئة مدير عام صحة الباحة يتفقد مركز صحي تربة الفيض

  • 12 يونيو 2013 - 11:15 ص
  • 10 تعليقات
  • 1552 مشاهدة

:

قام مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي يرافقه مساعده للصحة العامة الأستاذ عبد الله الزهراني بزيارة مفاجئة بعد مغرب أمس لمركز صحي تربة الفيض .

وأفاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية الناطق الرسمي بصحة الباحة احمد معيض الزهراني وخلال هذه الجولة قام مدير عام صحة الباحة بزيارة جميع الأقسام الداخلية بمركز صحي تربة الفيض الصحية للتأكد من جاهزية المركز وتوفر الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك التجهيزات الطبية المهمة لضمان تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة لأهالي تربة الفيض ، مضيفا انه يعمل في المركز 16 موظف .

وقال إن الرويلي ناقش مع مدير مركز صحي تربة الفيض صالح الغامدي مطالبة الأهالي بإيجاد طبيب أسنان في المركز خاصة مع موجود عيادة أسنان بالمركز ، إضافة إلى مناقشة إمكانية تشغيل مركز طوارئ على مدى الأربع والعشرين ساعة حيث انه يقع في طريق الطائف الباحة ويبعد عن مستشفى الملك فهد بالباحة 80 كم وهو اقرب مستشفى ، وبين ان مدير عام صحة الباحة اطلع على كيفية أداء العاملين والفنيين العاملين بالمركز وكيفية تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للأهالي ، وقد أكد مدير صحة الباحة بأن جولته كانت تهدف إلى الاطلاع عن كثب على جاهزية المركز والعاملين فيه مع اكتمال التجهيزات الدوائية والمستلزمات.

وصادف خلال تواجد المدير العام وصول مريض تعرض للدغ من عقرب حيث اطمأن المدير العام على حالته الصحية ووجه بتقديم العناية الطبية اللازمة للمريض ، ووجه المدير العام لصحة الباحة جميع العالمين في المركز على ضرورة تقديم الخدمات العلاجية والاهتمام بالحالات الطارئة التي تصل للمركز الصحي ، وثمن صالح سعيد الغامدي مدير مركز صحي تربة الفيض زيارة المدير العام والمساعد للصحة العامة وحرصهم وتوجيهاتهم الدائمة على بذل ما في مصلحة المريض والمراجع .

في زيارة مفاجئة مدير عام صحة الباحة يتفقد مركز صحي تربة الفيض

التعليقات

10 ردود على “في زيارة مفاجئة مدير عام صحة الباحة يتفقد مركز صحي تربة الفيض”

  1. يقول محب لبلجرشي:

    متى يتم بناء مستشفى الولادة والاطفال في بلجرشي في الارض المخصصة له في بلجرشي !!!

    متى يتم بناء مستشفى الصحة النفسية في بلجرشي في الارض المخصصة له في بلجرشي !!!

    هذان المستشفيان مثل الروح لجسد بلجرشي نريد الاسراع في تنفيذهما في اماكنهما(بلجرشي ) التي اقيمت عليها منذ اكثر من ربع قرن !!!

  2. يقول المتنبي:

    وما فائدة الزيارات المفاجئة؛ وهناك طلبات من المراكز والمستشفيات، لم تلبى، سواء من كوادر طبية، أو مستلزمات وأجهزة طبية ومكتبية وخلافها مما يعتمد عليها المركز أو المستشفى لتقديم أفضل خدمة للمواطن؛ عندها مرحبا بالزيارة بل بالزيارات المفاجئة، ومرحبا بالقرارات، لنجاح تلك الزيارة..!!!

    كل مراكز ومستشفيات المنطقة ينقصها المختبرات المتكاملة، الأمر الذي أدى لتوزيع عينات المرضى ما بين المختبر المركزي ومستشفى الملك فهد وبعض مستشفيات المحافظات، ما قد يؤثر سلبا في تقديم خدمة أفضل لمكوث تلك العينات لمدة أسابيع للحصول على النتيجة، فأرواح المواطنين، غالية، والدولة لم تقصر.

    صحة الباحة محتقنة؛ وفيها تخبط إداري وطبي.!؟

  3. يقول العلاقات العامة للمواطنين:

    تسعى الدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين وتذليل الصعاب لسعادتهم وسعادة ذويهم ومنها الخدمات الإسعافية في المراكز الصحية فنحن المواطنين نستشعر الكثير من تدني الخدمات الصحية على شتى مجالاتها بالمنطقة ومن ذلك عدم وجود سيارات الإسعاف بالكثير من المراكز الصحية وقد يشكل عدم وجودها مشكلة في ظل حاجة مواطن لها لا سمح الله فهل ستشكل تلك معاناة مثل معاناتنا مع أطباء الأسنان وغيرها من الخدمات الصحية لتؤمن عملها لمدة يوم أو يومين كل أسبوع في كل مركز أم ستحل ويحل الكثير من مشاكل المراكز الصحية قريبا

  4. يقول الى متى !!!:

    كثير من عيادات مستشفى بلجرشي لاتعمل الا يومين في الاسبوع !!!

    مما يؤثر على المواعيد وتأخيرها ,,,

    نرجو من سعادتك يامدير الصحة ان تستشعر معاناة المواطن من قلة عدد الاطباء ومن قلة عيادات الاسنان في بلجرشي عامة ,,,

  5. يقول مسا:

    اخاف ياصحيفة الباحه تفقدي المصداقيه
    هل هناك توجيهات عليا بعدم نقد الصحه في الباحه
    مراكز وسخه وخدمه سيئه ومستشفيات اخطاء طبيه ووساخه غرف التنويم

  6. يقول رهف:

    مشكور على الزيارة
    ولكن
    متى يكون مستشفى محافظة الاطاولة جاهز لاستقبال حالات النساء والولادة ؟!

    اكيد في المشمش …….

  7. يقول ابو خالد:

    الله يقويك يالرويلي
    وشكر خاص لك وللمساعد للصحة العامه على زياراتكم المتكررة

  8. يقول رغدان:

    صدقت يالمتنبي
    صحة الباحه محتقنه وستنفجر قريبا في وجه الفساد

  9. يقول غيور:

    ذكروا الاخوة عدم جدوى زيارات الاستاذ الرويلي المفاجئة او المنسق لها لعدم فاعليتها على ارض الواقع .. نعم هذا صحيح بل الهدف من الزيارة ابانة عور هذه الوزارة البائسة والانحدار المستمرالذي تمر به ..لا اقول الا كما قال المثل فاقد الشيئ لايعطي.

  10. يقول خالد السوادي:

    من الباحه مرورا بالسواد وبشير لايوجد مركز صحي لماذا؟؟ وهناك الكثير من القرى لايوجد بها مراكز صحيه ويقطعون مسافات للوصول الى مستشفى او مركز صحي فياليت زيادة المراكز الصحيه وتكون مجهزة بالكامل من سيارات اسعاف و اجهزه طبيه وطبيب مناوب وطبيب اسنان فالصحه مطلب للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‏‎هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تستكمل مباشرة القضايا الجنائية المتعلقة بتعديل الحالة الصحية بطريقة غير نظامية

صرّح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ 21 ذي القعدة الماضي  الموافق 1 يوليو، بشأن رصد الهيئة لإعلانات بمواقع ..

“الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تودع معاشات شهر ذي الحجة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي الحجة في حسابات المستفيدين والمستفيدات. وأوضحت الوزارة أنه تم الإيداع في حساباتهم البنكية ..

صدور توجيه كريم بتثبيت سقف السعر المحلي للبنزين اعتبارًا من 10 يوليو

أعلنت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه صدور التوجيه الكريم باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م؛ بنزين (أوكتان 91 / 2.18 ..

‫وزير “الموارد البشرية” يصدر 6 قرارات توطين جديدة تستهدف أكثر من 40 ألف وظيفة‬

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، 6 قرارات وزارية جديدة لتوطين المهن والأنشطة تستهدف أكثر من 40 ألف وظيفة وتشمل مهن الاستشارات القانونية ..

بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1443هـ

أعلنت شركة تطوير الخدمات النقل التعليمي – الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي – عن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي ..