الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

الأخبار » محليات »
بالصور..شباب منطقة الباحة "ينثرون الإبداع والتميز" في سماء المنطقة
الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

بالصور..شباب منطقة الباحة

10-08-1436 02:04 AM
(الباحة اليوم) احمد راشد ـ تصوير ـ عبدالله آل محفوظ:: في ليلة من ليالي الشباب الجميلة, احتضنت مدينة الباحة مساء امس الخميس الموافق 7 / 10 / 1436هـ ، مُلتقى "شباب منطقة الباحة " الثاني والذي ينظمه مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الباحة؛ بالتعاون مع مجلس شباب المنطقة.

ليلة امس عبر عنها الشباب بالليلة الاستثنائية كانت من الشباب وللشباب ليلة نثر فيها الشباب الإبداع ليعانق الغيوم ويحلق في سماء مدينة الضباب "الباحة’ نثروا ابداعهم تنظيماً وترتيباً وتنفيذاً لملتقى من الشباب وللشياب ابدعوا شعراً ونثراً رسموا الابتسامة على شفاه الحضور من الشباب.

فعندما وقع سمو أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود على لوحة عضويته بمجلس شباب المنطقة قال لشباب المنطقة: هناك العديد من الطموحات والتطلعات ننتظر تحقيقها من أبنائنا الشباب في هذه المنطقة ، وتعلمون معاشر الشباب أنكم أمل هذا الوطن وحماة له فعليكم أن تسهموا مساهمة فعالة في نمو وازدهار مناطق المملكة في جميع مواقعها وخاصة منطقة الباحة التي أنتم تمثلون الشباب فيها.

image

حيث رعى وكيل امارة منطقة الباحة الدكتور - حامد بن مالح الشمري في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس حفل افتتاح فعاليات ملتقى "شباب منطقة الباحة الثاني" , وذلك بمقر الملتقى بجوار مبنى أمانة منطقة الباحة.

وأستهل حفل افتتاح الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ، ثم القى مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الباحة الأستاذ ـ ناصر الغامدي كلمة رحب من خلالها بوكيل إمارة المنطقة وبجميع الحضور من مسئولين وضيوف الملتقى من خارج المنطقة وبكافة الحضور من الشباب ، مشيراً من خلال كلمته إلى أن فعاليات ملتقى الشباب ستستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري ، موضحاً بأنه سيخلل هذه الفترة وبشكل يومي ، العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة.

بعدها ابدع المنشد مهند المالكي في أداء شيلة تفاعل معها الشباب ، تلاها قيام عدد من الشباب بتقديم عدد من الفقرات الاستعراضية التي ابهرت جمهور الحضور وتفاعلوا معها، تلى ذلك قيام راعي الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة "التصوير الفوتوغرافي" والتي خصصت لفئة الشباب والتي سبق وأن اعلن عنها المكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الباحة.

بعدها أقيمت الأمسية الشعرية الأولى بالملتقى والتي احياها الشاعرين الشابين "فهد الشهراني" و "سعيد بن مانع" في طرح قصائدهم التي اتسمت بسلاسة الأسلوب وعذوبة المعنى وصدق العاطفة ومعاصرة الفكرة وسط تفاعل الحضور من شباب منطقة الباحة.

حضر حفل افتتاح فعاليات الملتقى وكيل جامعة الباحة المكلف الدكتور ـ عبدالله مخايش وأمين منطقة الباحة المهندس ـ محمد بن مبارك مجلي وعدد من المسئولين بالمنطقة، وحضور جماهيري كثيف.

واختتمت فعاليات اليوم الأول للملتقى بإداء فرقة الفنون الشعبية لفلكلور شعبي شارك به وتفاعل معه العديد من الحضور.

هذا وقد حصل مصور تقريرنا هذا لليوم الأول للملتقى : الزميل "بالباحة اليوم" الشاب ـ عبدالله آل محفوظ على جائزة المركز الثالث في "التصوير الفوتوغرافي" والتي سلمها له وكيل إمارة منطقة الباحة , والمتمثلة في مبلغ مالي وشهادة شكر وتقدير ’ وكانت صورة الزميل عبدالله الفائزة بالمركز الثالث قد تم التقطتها في شتاء ١٤٣٦هـ من الطريق السياحي بالأبناء بمحافظة ببلجرشي، اثناء وجود ظاهره نادرة وهي تشكل تمازج الضباب والرطوبة الشديدة في الصباح الباكر على قرية الحلية.

image

image

الجدير بالذكر بأن العديد من الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة شاركت في الملتقى ومنها الشئون الصحية والتي تمثلت مشاركتها بتنفيذ حملة للتبرع بالدم والتي ستستمر الحمله لمده ثلاثه ايام ، هذا وستكون فعاليات الملتقى خلال الأيام القادمة حسب ما هو موضح في البرشور أدناه:

image

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1982


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
94784 احمد 10-08-1436 08:43 AM
جميل جميل

[احمد]
0.00/5 (0 صوت)


94788 من شباب المنطقة 10-08-1436 02:34 PM
من ثلاث سنوات تونا اليوم نشوف ملتقى "ترفيهي"

نبغا نشوف اعمال جوهرية للمجلس حقكم هذا

[من شباب المنطقة]
0.00/5 (0 صوت)


94789 المتنبي 10-08-1436 02:53 PM
نثر ابداع الشباب في مساحة 600 متر مربع؛ وفي خمسة أيام فقط!؟

بينما شوارع الباحة تئن من الزحام؛ ومقدراتها الصحية تتدهور؛ واتصالاتها تتعثر؛ وخدماتها البلدية تنكشف أغطيتها؛ مخلفة وراءها مخلفات بكل قرية وحي وشارع؛ وكثير من الخدمات تنقصها؛ ومشاريعها المتعثرة؛ والمحولة من مكان لآخر!؟

فلك الله يا الباحة.

[المتنبي]
4.50/5 (4 صوت)


ردود على المتنبي
عبدالعزيز العمري 10-08-1436 05:12 PM
الله يكثر خيرهم انهم سوو شي
امركم غريب ان ماسوو شي ذميتم
وان سوو ذميتم !!!!!!!
zoooz 10-08-1436 07:39 PM
اخوي المتنبى اتمنا ما تكون نضرتك بشكل ذا ولاننسى ان المنطقه كانت بشكل سابقا"كانت تعاني من فقد اشياء كثيره ولكن الان تغير الحال والمنطقه فيها مشاريع كثيره لا زالة تحت التنفيذ وشي طبيعي تكون الشوارع بشكل ذا ،،ولا نحاسب اونتقد احد قبل خمس سنوات من الان هذا حسب اطلعي على تنفيذ بعض المشاريع واخص بذلك مشروع الدائري مشروع جبار ...ولك تحياتي واحترامي
المتنبي 10-08-1436 08:30 PM
عندما ننتقد يجب أن لا نشخصن النقد وننعته بأحد؛ فالجهة الحكومية ليست ملك أحد؛ ولكن للأسف الشديد أن المسئولين عن هذه الجهات؛ لا يوظفون النقد ولا المطالبة بخدمة للمصلحة العامة؛ بل يوظفوها بين عملهم المتواضع وشخصهم الغير مبالي!؟

فهل وعيت أخي// عبدالعزيز العمري؟


أخي Zoooz

لن أذهب بك بعيداً؛ ولكن ساضعك في بقعة هامة؛ وهي مثال لطرق الباحة المتهالكة؛ وأنت مار أمام أمانة المنطقة طالع في الطريق؛ هل يعقل هذا وبجوار مؤسسة حكومية جل عملها هو تحسين وتخطيط وترقية للأفضل!؟

وغير هذا المثال كثير فما أن تحط رحالك في أول متر بطرق الباحة إلا وترى العوار والتهالك بهذه الطرق وغيرها من الكثير من الخدمات!؟

فنحن لا نريد سوى التميز والاتقان في البنية التحتية للمنطقة؛ ولن ننظر لأي احتفال أو مهرجان بالصورة التي يراها الغير؛ إلا أنها احتفالات على أنقاض المشاريع المتعثرة!؟

والطريق الدائري هو الأول بالمنطقة؛ وقد ولد عاقاً لها؛ لتنفيذه بشكل عاطفي بحت؛ ولم ينفذ بشكل مصلحة منطقة؛ بينما المناطق الأخرى أصبحت في إنشاء الطريق الدائري الخامس لها!؟

فهل جلدنا ذاتنا لتطوير منطقتنا!؟
zoooz 10-09-1436 02:37 AM
اخي المتنبى اشكرك على حرصك وانا كذلك احرص على ظهور المنطقه بشكل افضل من ما هي عليه ولكن سوف الخص كل ماهو حاصل في تلك الطرقات في نقطتين الاول هي في المقاولين القائمين على مشروع الصرف الصحي وكذلك شبكة المياه في عدم اعادة الحاله على ماهي عليه قبل الحفر والثانيه تعود الى وزارة المياه وكذالك الطرق في عدم محاسبة المقاولين في تلك النقطه وهي اعادة الحاله ولكن توجيه امير المنطقه الاسبوع الماضي في تشكيل لجنه بهذا الخصوص نتمنا انه يحد من تلك المخالفات ،،اخي المتنبى صدقني انا لا انتمي ولا انحاز لجه من الجهات ولكن انا انظر لكل هذه الاشياء بانها سوف تتحسن حين تنفذ المشاريع المستقبليه كما خطط لها
المتنبي 10-09-1436 10:06 AM
ها أنت أورت مشكلة شبكة المياه التي أتت من الطائف إلى حدود منطقة الباحة نفذت في الجبال والأودية وبجوار الطريق العام؛ ولما وصلت للباحة نفذت وسط الطريق وبطريقة غريبة لم أشاهد مثلها؛ وكأنها عقاب لسالكي طرق الباحة؛ فكان من المفترض أن تتجه لمحافظة العقيق وليس لوسط الباحة؛ عن طريق معشوقة وبيدة وكرا!؟

وذكرتني بمشكلة أغطية الشبكة كم ستشكل من خطر على قائدي المركبات حال تحركها من مكانها؛ وذلك لكثرتها!؟

مشكلتنا في الباحة أننا نجد شماعة العجز بسهولة؛ ما يجعل المشروع يولد له عدة مشاريع!؟

وإلى متى ونعلق الأمل على اللجان التي أنهكت المنطقة؛ ففي اللجان التي تشكل نجد هناك القوي يضغط على الضعيف؛ وعلى قول المثل ( كل يهف على خبزه )؛ من المفترض أن أي شركة تنفذ مشروع بالطرق وغيرها أن تعيده أفضل مما كان؛ وذلك بالتعاقد مع شركة متخصصة في ذلك؛ ومن المفترض أن تكون الأمانة أو البلدية؛ حريصة على إعادة الطريق أفضل مما كان!؟

نتمنى أن لا نتفاجأ في القادم من الأيام بأن تعاد السفلتة في أيام الشتاء والأمطار وبدون كشط القديم!؟

نرى الكثير من المشاريع بالمناطق الأخرى ويتخللها بعض التحويلات التي تنفذ بإتقان؛ إلا الباحة؛ كأننا نشحذ المشروع؛ ليتم تنفيذه كيفما اتفق عليها العمال!؟

المنطقة ومحافظاتها تحتاج لتدخل شركة هندسية لوضع الحلول الجذرية لكثير من الطرق بإيجاد طرق مرادفة؛ وتوسعة الضيقة منها؛ وخاصة تلك التي كانت في ويم من الأيام الطريق الوحيد للوصول للمحافظة؛ ونحن على يقين بأن الوضع سيتعدل للأفضل!؟

المنطقة ومحافظاتها تحتاج إلى جسور وكباري في كثير من تقاطعاتها!؟

فتصور بالباحة وفي مسافة خمسة كيلو فقط؛ عشرة إشارات؛ فماذا يعنيك هذا؟
عبدالعزيز العمري 10-09-1436 12:06 PM
اخي العزيز
مجلس شباب الباحه منظمة تطوعية مدعومه معنويا من الامارة
يعني هم مجتهدين يااخي العزيز
المتنبي 10-09-1436 08:04 PM
أخي عبدالعزيز العمري

نعرف ذلك؛ ويجب أن يكون تطوعهم في ما يرفع من أهمية المنطقة، وحاجة شبابها؛ فلقد أنشيء هذا المجلس ليكون همزة وصل بين شباب المنطقة والمسئولين بها وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة؛ فخمسة ايام من النشيد والألعاب البهلوانية لن تكفي؛ بل يجب أن يكون هناك أماكن مخصصة لشباب المنطقة بالكثير من أماكن تواجدهم بها جميع الخدمات ومدعومة من البلديات كالذي يحصل بغابة رغدان؛ التي تقفل أبوابها في وجه أهالي المنطقة بعد فترة الصيف؛ فتبقى للرعي والعبث الجائر من قبل القرود!؟

شباب المنطقة يعانون من جامعة الباحة؛ فماذا قدم لهم المجلس؛ هل التقى بهم وذلل الصعاب؛ أم اكتفى بالخمسة أيام كل عام!؟

شباب المنطقة يهيمون بطرقها فماذا قدم لهم المجلس؛ وهي الفكرة من إنشاء هذا المجلس!؟

شباب المنطقة يحتاجون الكثير؛ ومنها منزهات بها شبكة واي فاي؛ وشاشات تلفزيونية لنقل المباريات الهامة، وغيرها مما ينشده الشباب، ويقلل من تحركاته في طرق سببت لهم الكثير من الحوادث!؟

نعم هم شبابنا يحتاجون التفاتة، لكي لا يرحلوا لمناطق أخرى، بها الكثير من الرغبات التي تفي باحتياجاتهم؛ سواءً كانت الوظيفية، أو الترفيهية؛ فلكم الله يا شباب الباحة!؟

94790 عابر سبيل 10-08-1436 04:54 PM
الله يوفقهم ويجعل أفراحهم دائمة
أقسم بالله أننا لسنا بحاجة لقصائد وفنون وتمثيل وفرح ساعة ! بقدر ما نحن بحاجة لمشاريع خدمية وصيانة لطرقنا ومرافقنا
نحن بحاجة لمشاريع تنموية مستدامة لوحات واحتفالات وعرضات وتشكيلات لسويعات ليست مجدية وضع المنطقة لا يسر خدميا
من لا يصدق يسأل المصطافين والزوار أهل العقول الراجحة أصحاب الحكمة والاتزان وبعد النظر وليس المصفقين والمصفرين للألعاب النارية ولدغدغة المشاعر والعواطف بكلمات ولوحات وطراطيع !!
يامسؤولين ارحموا عقولنا واهتموا بالبنية التحتية لهذا الجيل الذي يصفق وهمه اللحظة فقط همه الصورة همه المقطع همه الموضة همه وقتي فقط
جيل مسكين منساق خلف البهرجة والإضاءة والفلاشات فالبعض منهم تفكيره محدود ونظرته قاصرة المهم لديه صورته طلعت المهم لديه اسمه تردد المهم لديه شهادة ورقية تسلمها المهم لديه شفتوني !!!!

يامسؤولين الدولة رعاها الله تقول : توفير الخدمات للمواطنين ولم تقل العرضات والشيلات واللوحات والألعاب النارية

من يقرأ باتزان وحكمة وعقل وإدراك سيفهم ومن يقرأ بعواطف وميول وحب للبهرجة سينتقد .. الله وحدة هو أعلم بالنيات ياحي ياقيوم وفق كل مخلص يارب العالمين

[عابر سبيل]
5.00/5 (3 صوت)


94791 Khaled 10-08-1436 04:57 PM
قال مشاريع .هههههه. ليس للباحة من كلمة* مشاريع* الا شاريع وكله حفر ومطبات هههه

[Khaled]
5.00/5 (1 صوت)


94796 دع التفكير 10-08-1436 11:29 PM
اشكر مجلس شباب المنطقة على ماقدموه والايام الجاية ننتظر جديدكم
اضم صوتي مع عابر سبيل الاهتمام بالبنية التحتية نجد الطريق الدائري مثل السلحفاة وكبري تربة اللي بخط الجنوب للحين ما خلص نسمع عن مشاريع قامت وانتهت وهالجسر ما انتهى الازدحام المروري الفظيع في أواخر رمضان في الباحة ماندري وش الحل نتمنى إيجاد الحل
أخيرا وليس آخر أتمنى مو كل حفل تسوون عرضة لانها أصبحت روتين ممل

[دع التفكير]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على دع التفكير
zoooz 10-09-1436 02:43 AM
انا معاك في موضوع الزحمه وخاصة في موسم رمضان ،،ولا يوجد هناك حلول في نظري الا محاولة السرعه في انجاز المرحله التي تخص وسط المدينه من الطريق الدائري ووضعها في المرتبه الاول ،،وبنسبه لموضوع العرضه نشكر الاخوان القائمين على هذه الانشطه ولكن موضوع العرضه فعلا"اصبح روتين تم المبالغه فيه،،،ولك خالص تقديري

94797 عبد الله 10-08-1436 11:58 PM
جهود يشكر عليها الاستاذ ناصر الغامدي مدير رعاية الشباب بالباحة
كذلك الشكر للشباب العاملين في الانشطة الشبابية بمكتب رعاية الشباب
الاستاذ خالد الغيلاني
والاستاذ محمد عوض
على حرصهم وتواصلهم مع الشباب ومعرفة رغباتهم

[عبد الله]
1.50/5 (2 صوت)


94805 ولد الباحة 10-09-1436 02:10 PM
شكراً مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الباحة

[ولد الباحة]
0.00/5 (0 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.