الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

الأخبار » إستجابة مسؤول »
توضيح من الشؤون الصحية بالباحة بخصوص مركز صحي العقيق الغوث 2‎
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017

توضيح من الشؤون الصحية بالباحة بخصوص مركز صحي العقيق الغوث 2‎

09-21-1435 04:06 AM
(الباحة اليوم) رداً على مانشرته الباحة اليوم تحت عنوان " مركز صحي العقيق الغوث "2" بلا طبيبة نساء" وبدون عيادة أسنان و" الأهالي " يناشدون الشؤون الصحية بالمنطقة توفير النقص " فقد تلقت الصحيفة توضيحاً من الشئون الصحية بالباحة على لسان الناطق الإعلامي الأستاذ أحمد بن معيض الزهراني فيما يلي نصه

سعادة رئيس تحرير صحيفة الباحة اليوم الالكترونية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى الخبر الصحفي المنشور بصحيفتكم تحت عنوان (مركز صحي العقيق الغوث "2" بلا طبيبة نساء" وبدون عيادة أسنان و" الأهالي " يناشدون الشؤون الصحية بالمنطقة توفير النقص ).

عليه نفيدكم انه تم افتتاح المركز بتاريخ 12/3/1433 هـ ، حيث يقوم المركز بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الوقائية والعلاجية لعدد من السكان يبلغ ( 3300 نسمة ) والفريق الطبي بالمركز يتكون من عدد 2 طبيب رجال وطبيبة عامة وهي تتمتع بإجازتها إضافة إلى طبيب أسنان وعدد 4 ممرضات وممرض واحد وفنية مختبر وعدد 3 إداريين وعدد 2 سائق ، وهذه القوى العاملة تعتب أكثر من المناسب حسب المعايير القياسية الدولية والسعودية ، وكما يتوفر بالمركز كافة الأدوية واللقاحات و الأمصال المدرجة على قائمة المراكز الصحية من قبل مقام الوزارة .

أما فيما يخص عيادة الأسنان فان الأمر ينحصر بعدم صلاحية أجهزة التعقيم فيها ، وريثما يتم إصلاحها أو إحلال بديل جديد، فقد تم تكليف طبيب الأسنان بالمركز للعمل بمركز صحي العقيق 1 علما بان المسافة بين المركزين لا تتجاوز 5 كم بطريق إسفلت .

آملين التفضل بالاطلاع ونشره للأهمية

وتقبلوا فائق تحياتي وتقديري ،،،

مدير إدارة


العلاقات والإعلام والتوعية الصحية
الناطق الإعلامي بصحة الباحة

أحمد معيض الزهراني

تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2766


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
79006 سالم صالح 09-21-1435 04:27 AM
بالله عليك صادق ؟!!!
يعني الطريق مسفلت هاه
وأجهزة التعقيم عطلانه !!!!!
والمراكز بضنك انها ستتعامل وتسقبل المرضى بكل يسر وسهوله بدون ملفات
ام نروح للمستشفى العام الذي
اقول ليتكم ماوضحتم وسكتوا على أهمالكم. وللمعلوميه سنتقدم لوزارة الصحة قريبا ولدينا مايثبت اهمالك. كوننا لمسنا من مسئولي المنطقة عدم الاهنمام

[سالم صالح]
1.28/5 (22 صوت)


79007 من العقيق 09-21-1435 04:36 AM
تم مناشدتكم من اجل دعم المركز بكوادر طبية وإدارية وفنية
ولم نناشد في تقديم سيرة ذاتية عن المركز متى أنشئ او أسس ولا فوق هذا تخبرونا بانه لا يبعد عن المركز الاخر سوى خمسة كيلو والطريق مسفلت
هههههه والعظيم انه شي مخجل ومؤسف جداً
في زمن الخيرات تعجز المديريات

[من العقيق]
1.53/5 (20 صوت)


79009 غريب الدار 09-21-1435 04:49 AM
انا اقترح نسوي قطة ، عشان نصلح الاجهزة.

[غريب الدار]
2.14/5 (21 صوت)


79011 Saad 09-21-1435 05:07 AM
حسب المعايير القياسية الدولية والسعودية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والله ندري ان المعايير تبي كذا بس انتم ماتطبقونها
ليييييييييش ؟؟؟؟

[Saad]
1.28/5 (15 صوت)


79014 أبو مزهر 09-21-1435 05:31 AM
نشكر صحيفة الباحه المؤقره ع آيضاح صوت المواطن ونحن كمواطنين نبين لك أخي احمد الزهراني بأن طبيب الاسنان بهذا المركز غير مهيئاوغيرصالح للعمل بعيادة الاسنان علمآ بأنه قد عمل في أكثر من مركزفي القطاع وليس عنده أخلاق المهنه فنتمنى منكم تقييم هذا الطبيب فان كان صالح للعمل فنرجوا منكم نقله لمركز طب الاسنان بالباحه والاستفاده من خدماته. وشكرآ لكم

[أبو مزهر]
2.15/5 (55 صوت)


79015 الطريق مسفلت 09-21-1435 05:45 AM
رد غير حقيقي ورد غير مبرر
الغير حقيق بان ماذكرتو بان المركز مدعوم بما ذكر فوالله انه غير صحيح
وستحاسبون امام الله. عما ذكرتم من اجل التعتيم على الامارة
الغير مبرر
هو أنكم عاجزين عن سد العجز الحاصل بالمركز وتأمينه بالأجهزة والتعقيمات
بالاضافة الى تكليف طبيبة بالعمل بعيادة النساء كيف لا وانتم تعترفون بانه يخدم اكثر من ثلاث آلاف نسمة !!!!!!! أيعقل هذا ي مسلمين في دولة الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الطريق مسفلت]
1.05/5 (17 صوت)


ردود على الطريق مسفلت
عقيقي 09-21-1435 06:15 AM
يأخي عدد الموظفين صحيح واكبر من حجم المركز بكثير ولكن بالنسبه للطبيب ما يصلح كان في العقيق 1 وفرحنا لما نقل للغوث وآحيانآ يغطي العمل وهو مرغم وما يبي يعمل يصرف المراجعين وحصلت معانا كثير فنتمنى نقله لمركز صحي جرب وهو مكان عمله السابق ولكن نقلوه للعقيق بالواسطه وع قول المثل خمسه بريال وشكرآ لكم

79017 تصريح قوي 09-21-1435 06:10 AM
أوف أوف أوف وش حسب المعايير الدولية والسعودية ؟؟؟
أنا مؤ مصدق ابدا الشئوون الصحية تعمل بجميع مستشفياتها ومراكزها حسب المعايير ؟؟؟ نفسي اصدق اقسم بالله. تعرفون مانبي حسب المعايير نبي 1- طبيب عام 2- طبيبة نساء3- في حال تمتع اي من الاطباء بإجازة يتم توفير البديل حتى لا نعاني ونستكع داخل المحافظة من اجل قبولنا كمرضى
أخيرا ليتكم مارديتم مثل ماقال الاخ سالم صالح

[تصريح قوي]
2.05/5 (17 صوت)


79019 م.تركي الغامدي 09-21-1435 08:44 AM
والله تبريرك غير مقنع
الافضل انك تقول الحقيقة عشان ما يتطور الاهمال
هذي المشكلة اذا اكتشفت العيوب والتقصير يطلع ويبدأ ?????
حسبنا الله ونعم الوكيل

[م.تركي الغامدي]
1.05/5 (17 صوت)


79023 المتنبي 09-21-1435 12:07 PM
سبحان الله نسي الموضوع وراح يجيب قصة حياة المركز

تاريخ افتتاحة قبل أكثر من سنتين ولم يتطور والعجز يعتبر بسبب التدهور الحاصل مؤخرا في تقديم الخدمة الطبية

فعلا التصريح مهم للغاية ودليل على مدى تخبط صحة الباحة!!!

للتوضيح:
بالنسبة للأجهزة الطبية فهناك عقود صيانة بملايين الريالات لتقديم الصيانة الشاملة لها وفي حال عدم صلاحية الصيانة يستبدل فورا والذي ضمنت الوزارة في عقود الصيانة، أو يتم شراء آخر عن طريق الشراء المباشر.

السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو:

هل لا يوجد أجهزة احتياطية بالتموين الطبي بصحة الباحة؟ لتأمينها فورا حال الحاجة لها؟

هل هناك عجز في الكار الطبي الأمر الذي أدى إلى نقل الطبيب لمركز آخر؟

فمن نصدق المواطن أم المسئول؟

[المتنبي]
1.30/5 (19 صوت)


79025 الازهري 09-21-1435 01:33 PM
مركز صحي الازاهرة
( للتقبيل )
لعدم وجود اسنان وعدم وجود فني مختبر وعدم وجود سيارة اسعاف ولا مدير ولا اداري ولا سايق ولا ممرض سعودي والله كرررررررريم

[الازهري]
2.59/5 (16 صوت)


ردود على الازهري
م.تركي الغامدي 09-21-1435 07:55 PM
والله انك صادق نظام صحة الباحة هو ( روح عالج اسنانك على حسابك )

والملايين اللي تصرف الله اعلم انها تروح للجمعيات الخيريه 😌
الشهمي 09-21-1435 11:50 PM
امانة مركزكم مظلوم حتى زيادة على ماذكرت اشاعة ما عندكم لكن طالبوا وان شاء الله تتيسر معكم كونوا قلبا وقالبا

79033 البحر الأحمر 09-21-1435 08:20 PM
طالما كانت المسافة بين المركزين خمسة كيلومترات بطريق مسفلت فالمنطق مع ضمها ياشؤوننا الصحية أسعدكم الله ..

[البحر الأحمر]
1.55/5 (15 صوت)


79037 ابو سعد 09-21-1435 10:17 PM
لاحول ولاقوة الابالله

اغلب الاطباء يعملون بالادارة العامة وجالسين على مكاتب ويتقاضون جميع البدلات ويداومون بساعات اقل من المفروض عليهم بحكم الواسطة والي مو مصدق يروح الاقسام الادارية ويرى بأم عينه حيث بتمتع الطبيب بتلك الادارات بالترفيه الجيدحتى لايمل بتزويداجهزة الحاسب بنوع جيدمن الالعاب المسليةوالمريض ينطق وعليه بالموصتوصغات الخاصة

[ابو سعد]
3.21/5 (19 صوت)


79167 مراجع 09-23-1435 06:41 PM
رمضان اتقو الله...
المركز انطلق بقوة وكان له حضور مميز ولا يزال ... ولا يوجد عمل إلا و يتطور مع تطور حاجات المراجعين ... والإدارة ما تقصر ... وطبيب الأسنان من الأطباء المميزين ... و يجونه من غير مراكز و عندهم طبيب أسنان و هذا يسوي زحمة وما نحصل أرقام ...

[مراجع]
3.09/5 (43 صوت)


79259 الهجهاجي 09-24-1435 01:22 PM
يا ايها الذين امنو ان جاءكم فاسق بنباء فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة

[الهجهاجي]
1.30/5 (35 صوت)


79743 صوت العقيق 10-02-1435 04:40 AM
اول شي اتق الله في نفسك يا اخ احمد معيض

وكفاكم غش وتدليس… كل ما احد اشتكى من المنطقه…

طلعت تصرح وتغش وتدلس…. خاف الله سوف تحاسب امام الله عن كل كلمه تكلمت بها ضد ابناء المنطقه ..بالكذب والتدليس..

مستشفيات المنطقه ومراكزها الصحيه هي ألاسوأ على مستوى المملكه… .

ليس في شي سوا وجود اشخاص أمثالكم ولو على امرا. ليس بأهله…


شكرا جزيلا للصحيفتنا الغراء لسعيها في خدمة المواطن

[صوت العقيق]
1.17/5 (15 صوت)


79955 زوايا 10-07-1435 08:40 AM
شر البلية ما يضحك
بغى يكحلها فأعماها المتحدث الاعلامي هو لا يعلم ماهو ردة لكونه استسقى المعلومة من الجهه المعنية عن المركز فدوره نسخ ولصق ووقع الفاس في راسه
من نصدق المواطن الى يئن من القصور ام المسئول الذي يتنكر ويستكثر الشيء في المواطن

[زوايا]
1.92/5 (13 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.