الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

الأخبار » تحقيقات ميدانية »
مطبات تثير غضب الأهالي بقرية البارك ببيضان . ويستنجدون بتدخل الامانة
الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

مطبات تثير غضب الأهالي بقرية البارك ببيضان . ويستنجدون بتدخل الامانة

12-20-1433 08:05 PM
 (الباحة اليوم) محمد زربان :


أشتكى عددا ً من اهالي سكان قرية البارك التابعة لمركز بيضان بمنطقة الباحة من إجراء إرتجالي تمثل في وضع عدد من المطبات الصناعية على مدخل القرية وداخلها مما سبب لهم بعض المشاكل الفنية لسياراتهم وذلك لارتفاعها الكبير والذي الحق الضرر بها
خصوصا ًلبعض السيارات الصغيرة وعند نقل بعض الحالات المستعجلة والتي تحتاج الى تدخل طبي

image

التقت الباحة اليوم مع عددا ً من اهالي القرية حيث تحدث المواطن خالد عبدالقادر الزهراني من تضرر سياراتهم من تلك المطبات لارتفاعها وذكر انه لا حاجة لوجودها داخل القرية . وطالب من امانة منطقة الباحة التدخل وإزالتها واعادة الطريق لسابق عهده

image


اما المواطن سعد ابراهيم الزهراني من اهالي القرية أوضح أن تلك المطبات سببت اعطال كثيرة لسياراتهم لكثرة وجودها بالقرية حيث ان اغلب سيارات القرية من النوع الصغير

image


اما المواطن احمد سعيد الزهراني من اهالي القرية تطرق الى ان تلك المطبات تم توزيعها بداخل القرية بشكل ملفت للنظر ولا ندري عن من قام بوضعها ويطلب تدخل امانة الباحة بازالة تلك المطبات لان القرية لا تستحمل كل تلك المطبات والتي تسبب ازعاج لنا خصوصا عند نقل مصاب او حامل لأي مستشفى او مركز صحي
..


image

image

image

image

image

تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3055


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

التعليقات
41559 علي عبد الله يحي 12-20-1433 08:25 PM
نرى الا توضع هذه المطبات الا عند الضرورة القصوى والحاجة الملحة وفي الاماكن التي تستوجب الهدوء والسكينة والحفاظ على ارواح الابرياء وخاصة الاطفالبشرط الاعتدال كما وكيفا
اما من يكون له واسطة في المرور فيضع عند بابه مطبا اصطناعيا كبيرا وليس له حاجة وفي نزول كما هو موجود لدينا في بني ظبيان وغيرها بيضان وقراها وووالخ فهذامرفوض ونتمنى من ادارة المرور دراسة اوضاع كثير من المطبات باستبعادها او تخفيفها او استبدالها بعيون القطط بشرط عدم ا االاكثار منها عددا لما تسببه من ازعاج للاصحاء فضلا عن المرضى وووووووووووسامحووووووونا

[علي عبد الله يحي ]
0.00/5 (0 صوت)


41563 أبو يوسف 12-20-1433 08:38 PM
حقاً إنها مطبات تثير الغضب

في الحقيقة أن الطريقة التي وضعت بها تلك المطبات سيئة جداً وهي ضرر قبل أن تكون نفعاً لمرتادي ذلك الطريق وأصبحت أذى يجب إزالته

إن هذا الطريق حسب علمي عائد لإدارة الطرق وهو طريق بديل يستخدمه شريحة كبيرة من المواطنين ويربط محافظة المندق بمدينة الباحة وخصوصاً أوقات الذروة

كما أنه طريق يؤدي إلى أفضل منتزه سياحي بالمنطقة وهو منتزه رغدان

لذا أرجوا ونتوسل إلى الله قبل كل موظف أو مسئول بأن تزال تلك المطبات

وجزى الله من قام بطرح هذا الموضوع في هذه الصحيفة خير الجزاء

كما أتمنى أن يكون لمركز الأمارة ببيضان دور في إزالة ذلك الأذى

ودمتم

[أبو يوسف]
0.00/5 (0 صوت)


41575 صالح الكردشي 12-20-1433 11:15 PM
اشرك ابناء القريه على جهودهم واطالب بانارة القريه ووضع لوحات ارشاديه تبين فيها القريه والقراء المجاوره لها والمدارس والجوامع وترقيم البيوت للستفاده منها في الخطط المستقبليه ودمتم سالمين

[صالح الكردشي]
0.00/5 (0 صوت)


41586 حل لا يختلف عليه اثنان 12-21-1433 09:25 AM
عندي حل لجميع المطبات الموجوده في المنطقه والتي وضعت بغرض التهدئه وتسببت بالحاق الضرر وقول المثل حنانيك فان بعض الشر اهون من بعض الله يصؤف عنا وعنكم الشر كله الحل هو(((وضع مكان فتحتين على المطب المعد بزياده عن عرض الكفرات وكبر السيارات فيصبح المطب يسمح بمرور السيارات من خلال الفتحتين مما يضطر السايق الى التهدئه والمرور بسلامه وامان وبدون ازعاج له وللسياره وبدون اضرار )))) ومن عنده حل افضل فليقدمه والدعوه شويه تفكير فقط لحل مثل هذه المشاكل

[حل لا يختلف عليه اثنان]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على حل لا يختلف عليه اثنان
صالح الكردشي 12-21-1433 01:29 PM
الرد على من قال نضع فتحتين للكفر لمرور السياره من خلاله طيب هب ان السياره الي رايح تمر هي من نوع ترلا يعني الايطار بتعها بعرض المتر تقريبا يعني مترين الازاله من المطب والشارع اصلا ثلاث مثر تقريبا والاطارات تختلف من ناحية العرض والطول والسيارات التي تمر انواع وعليك الحساب ياصاحبي يعني اقلعه والله لايرده والافضل توسعة الطريق وترصيفه وستغلاله في المسابقات الدوليه للرالي وشوفو مواهب ابناء الباحه بدل التفحيط في كل شارع طلوعا وليس نزولا هيه لاتقولون ماحد قاله الفكره فكرتي يعني محفوضه الفكره وتكون البدايه الغابه والنهايه الرقبه وهوالجبل المقابل لقريه البارك وهنا نستقطب السواح للمنطقه ونفيد الاهالي في صنع سياحه جميله في الباحه

41589 من المتسبب والمستفيد 12-21-1433 10:39 AM
من المعقول ان توضع مطبات لكون الموقع شبة حيوي فالجامع ومركز الاماره ومدخل للقريه المجاور جمعها في نفس الموقع وبالقرب من بعض ولاكن ارتفاع المطبات وعدد 2 من المطبات لا اراه مناسب ففي تقاطع القريه بظبط من بعد مركز الاماره بتجاه غابة رغدان يجب ان يكون هناك مطب واحد فقط للقادم من جهة الغابة بتجاه الجامع ومركز الاماره ولا تنسو انه في منعطف كذالك اغلب القرى المجاوره يسلكون الطريق لقربه من الباحة والبعد عن الطريق السياحي اللذي ابكانا كثير اين دور الشيخ ومركز الاماره اللذي نفى انه المتسبب فيه ؟؟ كذالك لاتنسو اننا القريه الوحيد والتي لا يوجد يها اناره بداخل القريه مقارنه بالقرى المجاوره .... دمتم بخير

[من المتسبب والمستفيد]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على من المتسبب والمستفيد
رد على من المتسبب والمستفيد 12-27-1433 07:11 PM
اولا مشكور الاخ خالد عبدالقادر عالجهد. ثانيا بالنسبة لدور الشيخ عطيه تراه للامانة راجع ثلاث مرات ونا كنت معه لكن كل يوم يقولو له مع الميزانية الجديدة مع الميزانية الجديدة مو بس قريتكم حتا جزء من قرية الدارين. فياليت كل واحد يتأكد وبعد ذلك يسأل عن الجهود اللي تبذل وسلامة هالوجية الغانمة.

41598 ابوماجد 12-21-1433 01:27 PM
ياكثرها بمنطقتنا وبكل المحافظات
لايكاد يخلو شارع منها
اصبحت من الاساسيات للشوارع العامه
الله يصلح الحال

[ابوماجد]
0.00/5 (0 صوت)


41617 فهد أحمد الزهراني 12-21-1433 09:10 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا شك أن الهدف من وضع المطبات الصناعية هو تقليل السرعة و الحد من التهور في هذه المنطقة و خاصة انها منطقة حيوية تجمع كلا من مركز امارة بيضان و ملتقى قريتان و مستوصف صحي بيضان بالإضافة الى ان الطريق يعتبر منفذ آخر لغابة رغدان و وسط المدينة .


إلا ان وضعها بهذه الطريقة التي تضر بالسيارات و تعيق الحركة و لاتنظمها إلى درجة تضرر سيارات البعض لعدم وجود لوحات تحذيرية لهذه المصدات (و ليست مطبات ) و في غياب من هو مسؤول عن الإشراف على وضعها و مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة لمثل هذه المطبات الصناعية .

إن من المعروف أن المطبات الصناعية لا توضع إلا عند المجمعات كالمدارس والمساجد والحدائق والمستشفيات ولكن الحال اختلف فهي الآن توضع لمن يريد .

فبنظرة سريعة يطرح السؤال نفسه: من وضع هذه المطبات المخالفة للأنظمة واللوائح، ، وما هي الدراسات التي على أساسها وضعت هذه المطبات، وهل كونت لجنة من الأمانة والمرور ؟ وما ذلك إلا للنظر بعين فاحصة إلى ما ستؤول إليه الأوضاع. مع الأخذ بعين الاعتبار بوضع لوحات إرشادية بوجود مطبات صناعية للمحافظة على ممتلكات الوطن والمواطن.

[فهد أحمد الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


41715 خالد بن عبد القادر الزهراني 12-26-1433 04:29 PM
ولله الحمد تم ازالة المطبات الارتجالية بكل اسف .. بتاريخ هذا اليوم الاحد 26/12/1433هـ وذلك من قبل امانة منطقة الباحة مشكوره وبالتعاون مع الدوريات الامنية مشكوره بالمنطقة ..



نشكرهم على هذا التعاون المثمر والغير مستغرب ونسأل الله للمسؤلين التوفيق والسداد كما نتمنى ازالة بقية المطبات الغير نظامية في جميع محافظات المنطقة ..

[خالد بن عبد القادر الزهراني]
0.00/5 (0 صوت)


ردود على خالد بن عبد القادر الزهراني
أأأأألف شكر 12-27-1433 01:36 PM
الـــشـــكـــر موصول الى الامانه والدوريه المساندة باللموقع وجميع من ساهم في حل هذه المشكله

56500 محمد ساري الزهراني 08-20-1434 06:39 PM
الحمد للله تمت الازالة والكشف عنها

[محمد ساري الزهراني]
5.00/5 (1 صوت)


/10 ( صوت)
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.