السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

06-25-1440 10:15 PM

أمر هذه الأمانة فعلاً غريب في كل مره تجد التناقضات والإستخفاف ، حتى أصبح المتواجد من أهالي منطقة الباحة أو الزائر لا يعلم بما يتحدث أو بماذا يُخبر الناشدين عنها ، ولا يخَفَى على الأهالي الوضع المحبِط جراء هذه التخبطات ، ولا أعلم هل مقام الأمارة على عِلم أم إن العِلم مُنتقص ، يقول علي بن أبي طالب " وقيمة المرء ما قد كان يحسنه ،،، والجاهلون لأهل العلم أعداء " ثلاثة أخبارً كفيلة بوضع النقاط فوق الحروف وخلنا نشوف .. خلنا نشوف !!

أول خبر يشعرك بعِظم وأهمية الأمانه حيث يقول الخبر من حسابهم الرسمي أن أمين المنطقة وقع بتاريخ ١١-فبراير من العام الحالي مشروعين لتنفيذ أعمال معالجة التشوه البصري في الباحة وهما (مشروع تحسين وتطوير الشوارع والأرصفة، ...الخ ) والغريب في الأمر ورد خبر في جريدة اليوم بتاريخ ٢-فبراير تم توقيع عقد لسفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة فلا علم للأهالي غير أن الشوارع والأرصفة لم تزداد إلا سوء ولم نراء التحسين ولا المعالجة وجُل ما نراه حُفر ومطبات ، وياليت الأمانة أهتمت بطلاء الشوارع ووضع عيون القطط وإنارة التحويلات الطارئة حتى يستطيع الأهالي السير في الضباب أفضل من تحسين وتطوير وترقيع ..

الخبر الثاني أيضاً من موقع الأمانة حيث ينص الخبر على أنه " بتوجيهات سعادة أمين منطقة الباحة ، بلدية محافظة قلوة تطلق بالشراكة مع رابطة الباحة الخضراء يطلقون حملة التشجير" وهذه بشارة خير لكل أهلنا وأصحابنا في محافظة قلوة أعانهم الله وسدد خطاهم ولكن الجدير بالذكر أنه قبل أكثر من ستة أشهر تم قطع مئات الأشجار التي عمرها يصل إلى أكثر من ٢٠٠ سنة في حديقة رغدان بمنطقة الباحة وأقول حديقة وليس غابة وذلك إستناداً الى تقرير بصحيفة الحياة في إبريل ٢٠١٥م وفيه يقول " أستاذ علم الزراعة والغابات في جامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم عارف، إن جميع أشجار غابة رغدان ستموت خلال الـ 15 عاماً المقبلة، مبيناً أن سبب موتها يعود إلى الإنشاءات الحديثة، والتلوث البيئي الحاصل في الغابة، الناجم عن دخول المركبات " وأبشِرك يادكتور تم قطع الأشجار ولم يُنتظر موتها وصدق المثل السوداني القائل (البيرقص ما بيغطي دقنو).

الخبر الأخير ما كان من تغريدات الحساب الرسمي بتويتر لأمانة منطقة الباحة وتشكر عليه إدارة العلاقات العامة والإعلام من تنبيهات دعوية وخيرية عن يوم الجمعة وفضل الصلاة على النبي " صلّ الله عليه وسلّم" وتقارير بالفديو عن الأمانة في الإسبوع ، وتصاميم تتمنى فيها الأمانة لنا عطلة أسبوعية سعيدة " كيف لا نفرح وعطلتنا تذهب إما في مهندس يُصلح سياراتنا بسبب حفرة تشوه مديتنا، أو في منتزهة لا يشبع فرحة عطلتنا" ، والفاجعة في تصميم أخير لهم لا أعلم ماذا يريد ولكن هو تنبية من الأمانه للسائقين وقت العوارض الجوية ، ومن الواضح أن عمل الأمانة فيه أختلاط مع المرور وشوية بهارات من هيئة الأرصاد، وكل هذا في سبيل رضى المواطن العاشق لمنطقتة عن أعمال الأمانة من سفلته وإنارة ولا مانع من تغيير الأرصفة لتصبح أجمل ورشها بألوان الحياة وصيانة الحاويات بلون الزهور ونسيان الخطوط الأساسية في الشوارع وما كان في الحفرة يبقى في الحفرة .

خاتمة:
أهم شيء تعلمته على مر السنين هو الفرق بين أن يأخذ المرء عمله مأخذ الجد وأن يأخذ نفسه مأخذ الجد. الأمر الأول مطلوب للغاية ، والأمر الثاني يؤدي إلى كوارث. (مارجوث فونتين)

---------------------
محمد بن صالح آل شمح ـ @mooode1

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 654


صحيفة الباحة اليوم
مساحة إعلانيه

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
117042 علي جميع 06-25-1440 11:39 PM
ما سطرته أنت ليس كل الحقيقة وما سأكتبه ليس ايضا كل الحقيقة.
كل المدن من حولنا كانت " بلدة"واليوم مدينة الباحة بلده والقنفذه وبيشة ومحائل مدن حضارية
عموما علب العسل وكراتين والرمان كفيل بتغطية كل عيب هنا.

[علي جميع]
0.00/5 (0 صوت)


117047 فيصل الحذيفي 06-26-1440 10:00 AM
ياعزيزي الأمانة تعيد سفلتة الطرق الصالحة وبعض القرى والمخططات طرقها ممتلئة حُفر ومطبات ولا يُصلحها الا اصحاب الحي او القرية من حسابهم الخاص والأمانة ضيعة الأمانه مع الأسف مخطط المفارجه الجديد تشك اصلاً انه قد سُفلت

[فيصل الحذيفي]
0.00/5 (0 صوت)


117063 عابر سبيل 06-26-1440 05:49 PM
ياشمح أنت ماقد سمعت الشعار عندما يمدحون ويبالغون في المدح مثل .. ذبح حلال البدو ومثل بارودهم حجب أشعة الشمس ومثل آخر المعنى البنادق والمدافع ما تصيبهم ومثل من كسوة ابو زيد اصبحنا أغنياء وهكذا .. هروج كلها خذ منها وبقه .. هذا باختصار وسلامتك وفق الله الجميع لكل خير

[عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)


محمد بن صالح آل شمح
محمد بن صالح آل شمح

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم غبن , تصميم استايل ديموفنف , مختص ديموفنف , h7d7 , hatoom , حتوم , حاتم غزة , حاتم فلسطين , مطلوب تصميم استايل ديموفنف
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.